صحة وطب
أخر الأخبار

‘الشعور الدائم بالتعب‘.. مختصون يحدودن أعراض مخفية لـ”التهاب المفاصل”

جمع متخصصون بريطانيون، قائمة بأعراض التهاب المفاصل الروماتويدي التي تصاحب بعض الناس لكنهم يجهلون أنها بداية لهذا المرض.

 

وتحدث أطباء من المعهد الوطني البريطاني للصحة والدراسات المتقدمة. عن “بعض الأعراض غير الواضحة لبداية مرض التهاب المفاصل الروماتويدي، مثل الشعور الدائم بالضيق العام والتعب والحمى وفقدان الوزن”.

وأوصى الأطباء، بـ”استشارة الطبيب إذا ما لوحظت هذه الأعراض، للكشف المبكر عن مرض التهاب المفاصل. فقد تكون علامات غير واضحة والناس يتجاهلونها لكنها تؤثر على مناطق أخرى فيما بعد غير المفاصل”.

وأشاروا، إلى أن “نحو 20 % من مرضى التهاب المفاصل يواجهون تكوين ما يسمى بالعقيدات الروماتيزمية. وهي تكوينات صلبة تحت الجلد وعادة ما توجد هذه التكوينات على المرفقين أو مفاصل الأصابع”.

وفي سياق متصل، نصحت اختصاصية التغذية الروسية، ليودميلا دينيسينكو. بـ”تغيير النظام الغذائي، وذلك بتناول البروتين الحيواني الموجود في لحم الديك الرومي والدجاج والأسماك. لأنه يساعد على تقوية المفاصل”.

ويعد التهاب مرض المفاصل الروماتويدي، هو مرض التهابي مزمن وأحد من أمراض المناعة الذاتية. كما أنه يسبب هشاشة العظام ويؤثر على بطانة المفاصل.

وكانت دراسات عديدة، قد أفادت بأنه يتعين على مرضى التهاب المفاصل الابتعاد تماماً عن مجموعة من الأطعمة التي تزيد من سوء حالاتهم. وقد تؤدي بمرور الوقت للتسبب في مضاعفات شديدة.

 

 

المصدر: سبوتنيك

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى