اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الشرع يوجه رسالة شكر إلى مؤسسة بنين الإنسانية

وجه الإعلامي حيدر الشرع، اليوم السبت، رسالة شكر إلى مؤسسة بنين الإنسانية برعاية المرجع اليعقوبي التي خلصت سبع بنات بعمر الورد من الجوع والتشرد وسددت عنهم مبالغ القرض من ذلك المرابي الجشع.

 

وقال الشرع، في تصريح لـ”النعيم نيوز”، أنه “اتصلت بي أحد معارفي مستنجدة من الفقر الذي داهم أسرتها منذ أشهر. وشرحت لي كيف بناتها السبعة يعانن من الجوع. رغم أن لها راتب تقاعدي لكن أحد المرابين حجز راتبها ومستمسكاتها مقابل إقراضها مبلغ ٩٠٠ الف دينار كانت بأمس الحاجة له”.

وأضاف “وعندما استقطع ذلك المرابي من راتبها أحسو بضنك العيش، فأصبحن بناتها يتضورن جوعا بسبب تعففهم وخجلهم من إظهار ذلك للناس، ورغم ذلك صبروا على ذلك البلاء اللعين. لكن اشتد الفقر والجوع كافر لا يرحم. فاضطروا لطلب النجدة”.

كما تابع “والحمدلله لدي صديق محترم يعمل “بمؤويسة الشيخ اليعقوبي” نقلت له الحاله بوقت متاخر من الليل فاتصل بي منذ أول ساعات الصباح بأنه لم ينم على ذلك الحيف الذي ألم بتلك العائله المتعففة”.

وأردف “ذهبنا لكي نطلع على حالهم فبادر على الفور بدفع أجار منزلهم، وشاهد بأم عينه كيف تلك الفتيات تلفح وجوههن حرارة ذلك الصيف الاهب والجوع، فكلف احد الاشخاص بشراء مبردة ومواد غذائية على الفور، وشاهدت بام عيني كيف الصغيرات تلألأت وجوههن بالحمد والشكر لله”.

ويين “عندما رجعنا للبيت فاتصل بي قال كيف نرجع تلك العائلة إلى الحياة الكريمة ونضعهم على سكة الدراسة والحياة الدينية الآمنة؟؟ فقلت له:- “حاج يحتاجون الى باب رزق يمكنهم من تعليم ابنائهم. فكلفني بشراء مكينة خياطه نوع براذر صناعية درجة اولى وا ٥٥ قطعة قماش كشمير مع مستلزمات الخياطة الاخرى ابر ومقص وبكرات متنوعة الألوان، وشرح لهم الية العمل ورسم لهم سبل نجاح ذلك المشروع، كما بادر للحديث مع رب الاسرة المتعففه التي ابتعد عنهم اقرب المقربين لهم بسبب تردي وضعهم المعاشي”.

فقال “اقترضت من ذلك المرابي بسبب ضياع راس مال بسطيتي، لعلاج زوجتي ام بناتي واصبحت مدان من اصحاب البضاعة وكذلك تراكم علي ايجار المحل، فبادر الحاج ابو محمد بتزويد رب الاسرة بمبلغ البسطية كي تعيد عافيتها الذي تجاوز المليونان دينار، فقلت له:- حاج المستمسكات يحتجزهن احد المرابين بشارع فلسطين”.

وأضاف “فارسلني للتفاوض معه، رغم انها كانت متخوفه وحذرتنا من الذهاب له لانه حقير وكان يدخل الرعب عليهم بتهديداته وعنترياته مستغل بساطته، لكن صدمت بهذا المرابي العديم الغيرة والاخلاق ممسوخ رغم ارتدائه لملابس انيقة!! اذ اصر على مبلغ مليونان فقلت له مبلغ القرض ٩٠٠ الف قال هذا عملي.. وبعد محاولتي اخافته، ادعى معرفته بالشيخ قيس الخزعلي.. فقال الحاج انطيه الي يريده.. ورجعت المستمسكات وبطاقة الكيكارت، لتلك السيدة التي فرحت كثيرا بذلك العمل”.

وأكمل الشرع “فيشهد الله ان ذلك الشخص التابع للشيخ اليعقوبي لم يترك البنات الصغيرات بل يحسبهن بناته حتى عندما طلبت منه التصوير رفض ذلك بشده وقال كامرة الله اتسجل، وهكذا كل انشطة ذلك الشيخ المرجع يتم التعتيم عليها ومحاربتها من بعض المتسلطين في مكاتب المراجع الدينية الاخرى”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى