الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

السوداني يناقش مشروع قانون الحماية من العنف الأسري في اجتماع المجلس الأعلى لشوؤن المرأة

ناقش رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مشروع قانون الحماية من العنف الأسري، وأثره في تدعيم الاستقرار الاجتماعي في العراق خلال الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشوؤن المرأة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني. ترأس اليوم الأحد، الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع  شهد حضور رئيسة لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية السيدة دنيا عبد الجبار الشمري حيث جرى البحث في قانون حماية الطفل. وأهمية التنسيق والتعاون مع المؤسسة التشريعية لتمرير هذا التشريع الحيوي في مجلس النواب. وكذلك جرت مناقشة مشروع قانون الحماية من العنف الأسري، وأثره في تدعيم الاستقرار الاجتماعي في العراق”.

وتابع، “كما ناقش المجلس إقامة الملتقى العربي للمرأة في بغداد؛ من أجل البحث في أهمّ قضايا المرأة العربية. والمجالات المتعلقة ذات الأولوية السياسية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية”.

ولفت البيان، إلى أن “المجلس بحث في أهمية البناء المؤسّسي للمرأة في مفاصل الدولة العراقية. من خلال التأكيد على دعم أقسام شوون المرأة في الوزارات والمحافظات والمؤسسات غير المرتبطة بوزارة. كما جرى اختيار وزيرة المالية نائباً للمجلس الأعلى لشؤون المرأة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى