اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجعية في الرصافة ينظم معرضاً فنياً يوثق الزيارة الفاطمية الكبرى في النجف

نظم مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في بغداد الرصافة، اليوم الأحد، معرضا فنيا يوثق الزيارة الفاطمية الكبرى في النجف الأشرف.

وذكر بيان للمكتب، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في بغداد الرصافة نظم في حدائق القشلة في شارع المتنبي معرضا فنيا يوثق الزيارة الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف منذ انطلاقها قبل تسعة عشر عاماً بعنوان القيام الفاطمي الأول”.
وأضاف، “وتحدث المعرض عن سيرة القيام الفاطمي منذ السنة الاولى الى يومنا هذا  من خلال الصور الفوتوغرافية ولوحات الفنية  النحاسية، وأن الفن رسالة لمعرفة تاريخ الاسلامي  وتجسيدا” لمظلومية السيدة الشهيدة فاطمة الزهراء عليها السلام “.

وتابع البيان، أن” المعرض الذي شارك فيه عدد من الفضلاء ومؤسسات ثقافية تضمن عرضا لمنحوتات فنية معاصرة نفذها اساتذة من كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد”.

وأكد مسؤولي المعرض، بحسب البيان، أن “هذا المعرض سينتقل في مدينة الكاظمية وبعدها  الى النجف الاشرف في يوم الجمعة الموافق ٢٠٢٣/١٢/١٥ ضمن استعدادات المشيعين القيام الفاطمي ليوم السبت ٢٠٢٣/١٢/١٦ لخطاب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي دام ظله السنوي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى