الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الحسيني يدعو إلى توفير البيئة الوطنية الداعمة للوفد المفاوض في واشنطن

حث القيادي في تيار الحكمة الوطني عضو المكتب السياسي محمد حسام الحسيني، اليوم السبت، القوى السياسية على توفير البيئة الوطنية الداعمة للوفد المفاوض في واشنطن، مبيّناً أهمية عدم اقتصار المفاوضات على الجانب العسكري والسياسي.

 

وشدد الحسيني، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. على “أهمية الالتزام باحترام سيادة العراق باعتباره مبدأ غير قابل للمساومة أو التجزأة، وذلك يحتم إبعاد العراق عن سياسة المحاور الدولية، ليكون العراق جسراً لبناء العلاقات الدولية لا ساحة لتصفية الحسابات”.

وأشار، إلى “أهمية عدم اقتصار المفاوضات على الجانب العسكري والسياسي، بل من المهم أن تشمل جوانب وملفات أخرى العراق بحاجة لتفعيلها، كالملف الاقتصادي و المالي و التجاري و ملف الطاقة، لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق. واستثمار زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى واشنطن”.

وأكد الحسيني، على “ضرورة عدم اقتصار الزيارة على ملف الوجود الأمريكي في العراق“. لافتاً إلى “ضرورة العمل على تفعيل المذكرات والتفاهمات المشتركة التي تمت بين بغداد وواشنطن في الزيارة الأولى لرئيس الوزراء قبل عام من الآن. وتحقيق تطلعات الشعب الذي ينتظر من حكومته النظر باهتمام لتوفير احتياجاته، سيما ملف المراقبة الأممي على الاستحقاق الانتخابي القادم، والذي يعد من أبرز مطالب حراك تشرين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى