محلي
أخر الأخبار

وزير الصناعة يبحث مع نظيره التشيكي تعزيز التعاون الاقتصادي

بحث وزير الصناعة والمعادن خالـد بتّـال النجـم، اليوم الثلاثاء، مع نظيره التشيكي تعزيز التعاون الاقتصادي وتنمية التجارة وتفعيل العلاقات المُشتركة في شتى القطاعات والمجالات.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تـرأسَ وزير الصناعة والمعادن خالـد بتّـال النجـم، مع وزير الصناعة والتجارة التشيكي جوزيـف سيكيـلا اجتماعات الدورة الرابعة للجنة العراقية التشيكية المشتركة الذي عُقِدَت في العاصمة التشيكية براغ”.

وتابع البيان، “للتباحث حول تعزيز التعاون الاقتصادي وتنمية التجارة وتفعيل العلاقات المشتركة في شتى القطاعات والمجالات. وذلكَ خِلال زيارته الرسمية الحالية إلى التشيك على رأس وفد حكومي ضمَّ ممثلي عدد من وزارات الدولـة”.

وأكـدَ الجانبان، وفقاً للبيان، على “أهمية هذهِ الدورة باعتبارها انطلاقة لِحُقبة جديدة للتعاون الثُنائي في مجالات محددة ذات أهمية لِكلا البلدين. والتركيز على تطوير مشاريع البنى التحتية وتعزيز فرص العمل بين الجانبيـن”.

وأضاف البيان، أنه “تناولـت الاجتماعات استعراض تطورات العلاقات الثُنائية بينَ البلدين ومناقشات ومداولات حول الفقرات. والمواضيع التي تضمنها برنامج ومنهاج الدورة والتي تتعلق بِتعزيز العلاقات الاقتصادية. والتجارية وزيادة التعاون الثُنائي في شتى القطاعات والمجالات”.

وأوضح، أنه “شَهِدَ الاجتماع التوقيع على محضر الاجتماع المُشترك والذي تضمنَ فقرات تعزيز التعاون والعلاقات المُشتركة في قطاع الصناعة والتعدين. والمواد الخام وقطاعات البناء والطاقة والمياه. والزراعة إضافة إلى التعاون في مجالات التخطيط والتعاون الإنمائي وصناعة الغاز والنفط. ومجالات الرعاية الصحية والخدمات المصرفية والمالية والشباب والرياضة وغيرهـا”.

وبين، أنه “فـي سياق الاجتماع وجّهَ الوزير دعوة رسمية إلى وزير الصناعة والتجارة التشيكي لِزيارة العراق في إطار اتفاق الطرفين على مواصلة دعم تبادُل الزيارات إلى كِلا البلدين. وحرص كِلا البلدين على الارتقاء بالعلاقات المُشتركة إلى أعلى المُستويـات”.

ونوه، بأنه “حضرَ الوزير والوفد الحكومي المرافق له مُنتدى رجال الأعمال الذي عقِدَ في العاصمة براغ لِبحث فرص التعاون. والعمل المشترك بينَ رجال الأعمال لِكلا البلدين وتدعيم الشراكات وفرص الاستثمار المشتركـة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى