الواجهة الرئيسيةمحلي

التربية تنفي وجود نيَّة لتأجيل أو إلغاء امتحانات الثالث المتوسط

نفت وزارة التربية، اليوم السبت، وجود نيَّة لتأجيل أو إلغاء امتحانات مرحلة الثالث المتوسط، في وقت دعت مفوضية حقوق الإنسان إلى اعتماد الامتحان الإلكتروني، في الجامعات.

 

وقال الوكيل الإداري بوزارة التربية فلاح القيسي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إنه “تم توجيه وتعميم جدول إحصائي خاص بتقييم النتائج النهائية للمراحل غير المنتهية الابتدائية والمتوسطة والإعدادية للعام الدراسي 2020 ــ 2021 الدور الأول. من أجل استخلاص المؤشرات الخاصة بكل مرحلة وتحليلها بما يفيد في النهوض بالعملية التربوية، باتجاه يحقق الأهداف المنشودة”.

وأضاف، أنه “تم منح المدارس والمديريات العامة ببغداد والمحافظات مدة 15 يوماً، لإكمال التقييم الإحصائي للنتائج. وستتم مناقشة ودراسة مستخلص هذه النتائج وتقييمها من قبل المختصين بالوزارة، بالشكل الذي يتلاءم مع ’ثار جائحة كورونا في قطاع التربية في البلاد” .

من جانبه، بيّن المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون، أنه “لا توجد أي نية لتأجيل أو إلغاء الامتحانات النهائية الخاصة بمرحلة الثالث المتوسط”. مؤكداً أنَّ “كل ما يثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو شائعات، لعرقلة سير العملية التربوية والامتحانات”.

وأشار، إلى أنه “يتم تحديد المواعيد الدقيقة للامتحانات الوزارية لمرحلة الثالث المتوسط. من قبل اللجنة الدائمة للامتحانات في المديرية العامة للتقويم والامتحانات. وإن الوزارة ماضية في تهيئة الاستعدادات الخاصة، لإنجاح سيرها بالتنسيق مع الجهات المعنية وتوفير بيئة ملائمة للطلبة” .

وفي إطار منفصل، أوضح عضو مفوضية حقوق الإنسان فاضل الغراوي، أنَّ “انتشار السلالة الثالثة لجائحة كورونا، بات يهدد حياة طلبة الجامعات”. لافتاً إلى أنَّ “متطلبات الوقاية وعدم تلقي العديد من الطلبة للقاح. مع ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 50 درجة مئوية، كلها ظروف غير ملائمة لاجراء الامتحانات الحضورية”.

وتابع، أن” مفوضية حقوق الإنسان تحمل وزارة التعليم العالي المسؤولية الإنسانية والقانونية. في حال تعرضت حياة الطلبة للخطر”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى