محلي
أخر الأخبار

التخطيط: نينوى تعرضت لظروف قاسية.. وعلينا تنفيذ خطط إعادة الإعمار

وصل وزير التخطيط، خالد بتال النجم، اليوم الخميس، إلى محافظة نينوى.

 

وأكد النجم في مؤتمر صحفي مشترك مع المحافظ نجم عبد الله الجبوري، تابعته “النعيم نيوز”، أن “محافظة نينوى تعرضت لظروف قاسية، وتتطلب من الحكومتين الاتحادية والمحلية، تنفيذ خطط إعادة الإعمار بتوقيتاتها المحددة”. مضيفاً أن “زيارتنا إلى محافظة نينوى، تأتي استكمالاً لخطواتنا السابقة، والوقوف ميدانياً على واقع تنفيذ المشاريع”.

وأكد “ستكون هناك أولوية لمشاريع قضاء سنجار وسهل نينوى، بسبب نسبة الضرر العالية في القضائين”. لافتاً إلى أن “المحافظة ستشهد حملة إعمار غير تقليدية، يلمس نتائجها المواطن قريباً”.

وأشار إلى، أن “إعادة اعمار المدينة القديمة بواجهتها النهرية من أولويات خطة اعمار المحافظة”.

وأعلن وزير التخطيط “استكمال جميع متطلبات إطلاق التخصيصات المالية لمشاريع محافظة نينوى، المستمرة والمتوقفة”. منوهاً إلى أن “جميع الأموال المجمدة بصيغة أمانات سيتم إطلاقها لمحافظة نينوى قريباً”.

وأضاف، “نعمل على استكمال متطلبات إطلاق مستحقات المقاولين في محافظة نينوى وباقي المحافظات”. منوهاً إلى أن “مؤشرات الفقر في محافظة نينوى ستشهد انخفاضا بعد انطلاق حملة الاعمار في المحافظة”.

وأعلن النجم، أن “التعداد العام للسكان لم ينفذ في العام الماضي بسبب الجائحة وهذا العام لقلة التخصيصات المالية. والعمل مستمر لتنفيذه في العام المقبل ٢٠٢٢”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى