الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

البدء بتنفيذ حزمة من مشاريع صندوق إعادة الإعمار في صلاح الدين

أعلنت حكومة صلاح الدين المحلية، اليوم الأحد، أنها ستبدأ خلال الأسبوع المقبل، تنفيذ حزمة من مشاريع صندوق إعادة الإعمار في المحافظة، وبتخصيصات عدتها الأعلى منذ تحريرها.

 

وقال رئيس صندوق إعادة الإعمار في العراق محمد العاني، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “التعاون المشترك مع الحكومة المحلية، أثمر عن حزمة مشاريع ستنفذ بجميع أقضية ونواحي صلاح الدين”.

وأشار، إلى أن “تخصيصات العام الحالي، هي الأعلى مقارنة بالموازنات السابقة”. مؤكداً “استمرار حاجة المحافظات المتضررة جراء الإرهاب، إلى مبالغ كبيرة لإعمارها”.

وأعرب العاني، عن أمله بأن “تسهم الخطة الاتحادية والمساعدات والقروض والمنح التي أعطيت للصندوق. بتغطية أغلب المشاريع التي تحتاجها المحافظات المتضررة من الإرهاب، لاسيما أن أغلبها تخص البنى التحتية”.

من جانبه ذكر محافظ صلاح الدين عمار الجبر، أن “المشاريع التي سيتم البدء بتنفيذها خلال الأسبوع المقبل، جميعها ذات أهمية وأولوية وتقدم خدمة مباشرة للمواطن. وكذلك مشاريع المحافظة فقسم منها خدمي والآخر للتطوير والإعمار فيها”. موضحاً أنه “سيتم الإعلان عن وجبة ثانية من المشاريع حال الانتهاء من إنجاز الوجبة الأولى”.

وعدّ محافظ صلاح الدين، “تخصيصات صندوق إعادة الإعمار إلى المحافظة، هي الأعلى منذ تحريرها”.

إلى كركوك، بيّنت المحافظة، إنجاز مشروع كورنيش الحويجة الترفيهي، ضمن جهود إعادة إعمار المناطق المتضررة من الإرهاب، بحسب ما ذكره المتحدث باسمها مروان العاني.

وأضاف، أنه “تمت المصادقة على مشاريع المحافظة ضمن تخصيصات صندوق إعمار المناطق المتضررة“. منوهاً بأن “المشاريع تشمل قطاعي الصحة والتعليم، إضافة إلى قطاعات خدمية أخرى بقيمة 25 مليار دينار. وستتم المباشرة بها قريباً لتحقيق جو آمن ومستقر للأسر العائدين لها”.

ولفت العاني، إلى أن “مشروع تأهيل كورنيش الحويجة، تضمن تحويله إلى متنزه ومكان ترفيهي لراحة الأهالي ومتنفساً رحباً لهم ولأطفالهم. قرب قناة الري وسط القضاء، كما تم في الشأن ذاته المباشرة بمشروع تبطين قناة الري الإروائية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى