الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

الاستخبارات: إلقاء القبض على متسللين اثنين غربي نينوى

أكدت خلية الإعلام الأمني، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على متسللين اثنين، غربي محافظة نينوى.

 

وأوضحت الخلية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “بناءً على معلومات دقيقة لأحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع- شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٥. وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى والتي أكدت وجود محاولة لشخصين باجتياز الشريط الحدودي مع سورية“.

وأضافت، أنه “وعلى إثر ذلك قامت مفارز الشعبة أعلاه وبالتعاون مع قوة برية من الفوج الأول لواء المشاة 71 بنصب كمين لهم في منطقة جلبارات التابعة لناحية ربيعة غربي نينوى. وتلقي القبض عليهما بعد اجتيازهما الحدود. وتبين أنهما إمراة وطفلها من حملة الجنسية السورية”.

كما أشارت الخلية، إلى أنه “تم إحالتهما للجهات ذات الاختصاص. لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، إلقاء القبض على متسللين اثنين من سوريا إلى العراق. غربي محافظة نينوي.

وذكرت الخلية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “تاكيداً لجهودها في اسناد قطعاتنا الماسكة للحدود مع سوريا. وبمعلومات استخبارية دقيقة لأحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع – قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى. والتي أشرت وبعد الاستعانة بالكاميرات الحرارية عن وجود تحرك لشخصين في الجانب السوري يحاولان اجتياز الشريط الحدودي باتجاه الأراضي العراقية. تم على إثرها توجيه مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٥ وبإسناد قوة برية من الفوج الأول لواء المشاة ٧١. ونصب كمين محكم لهما قرب قرية جلبارات التابعة إلى ناحية ربيعة المحاذية للشريط الحدودي غربي نينوى وإلقاء القبض عليهما. وتبين أنهما يحملان الجنسية السورية”.

كما أكدت، أنه “جرى تسليمهما للجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى