محلي

الإعدام لإرهابي في الموصل والسجن لمدان سلّم وثائق رسمية الى جهات أجنبية

أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الثلاثاء، حكما بالإعدام بحق مجرم ارهابي شارك في عمليات ضد القوات الأمنية بالموصل، فيما اشار الى السجن 7 سنوات بحق مدان سلم وثائق رسمية الى جهات اجنبية.

وذكر مجلس القضاء في بيان تلقت “النعيم نيوز ” نسخة منه. أن “الارهابي اعترف بالانتماء الى عصابات داعش الإرهابية وقام بترديد البيعة وعمل في ديوان الخدمات ثم المشاجب ثم المفارز العسكرية وبعد تحرير المدينة من قبل القوات الأمنية هرب مع عائلته الى دولة تركيا”.

وأضاف أن “الحكم صدر استناداً لأحكام المادة الرابعة/ ١وبدلالة المادة الثانية/ 1 و 3 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 “.

وتابع المجلس ان “محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكم بالسجن لمدة سبع سنوات بحق مدان عن جريمة قيامه بتسليم وثائق وصور من هاتفه الشخصي إلى جهات اجنبية تخص مواقع ومصالح حكومية ومؤسسات عامة”.

وبين ان “المدان كان يتنقل بين العراق وجورجيا لغرض الدراسة الجامعية وتعرف على اشخاص من الجنسية الأجنبية حيث قام بتزويدهم بمعلومات عن الأجهزة الأمنية وبعض الفرق العسكرية مقابل مبالغ مالية”، مشيرا الى أن “الحكم صدر استناداً لأحكام المادة 182 /2 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى