الامن
أخر الأخبار

الأمن الوطني يطيح بشبكة فساد في منفذ “جيمن” بين كركوك والسليمانية

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الأربعاء، الإطاحة بشبكة متورطة بقضايا فساد في منفذ “جيمن” المشترك الواقع عند مدخل محافظة كركوك من جهة السليمانية، والتي ضمت موظفين حكوميين، وذلك بالتعاون مع هيئة النزاهة.

 

وذكر بيان للجهاز، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن العملية جاءت “بعد جهد استخباري وميداني مكثف ومتابعة دقيقة للمعلومات، أسفرت عن استحصال الموافقات القضائية اللازمة وتنفيذ كمين محكم”.

وأسفرت العملية حسب البيان، عن “إلقاء القبض على خمسة متهمين من منتسبي هيئة الكمارك، فضلاً عن ضابط في إحدى الأجهزة الأمنية، متلبسين بالجرم المشهود”.

واضاف البيان انه تم “تنظيم محضر ضبط بالمبرزات الجرمية والمضبوطات الخاصة بالقضية، وإيداع المتهمين لدى هيئة النزاهة / مكتب تحقيقات كركوك لاستكمال الإجراءات القانونية”.

 

وتابع، أن هذه العملية تؤكد “استمرار جهود جهاز الأمن الوطني في ملاحقة ملفات الفساد وكشف المتورطين فيها، بما يسهم في حماية المال العام وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية في مؤسسات الدولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى