دولي
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دعوته، اليوم الأحد، إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة.

وقال غوتيريش في كلمة مسجّلة بثّت خلال مؤتمر دولي للمانحين في الكويت، وتابعته “النعيم نيوز”. ”إن الحرب على غزة تتسبب بمعاناة إنسانية مروعة تزهق الأرواح وتشتت شمل العائلات وتجعل أعداداً هائلة من الناس بلا مأوى، يعانون من الجوع والصدمة” وأكرر دعوتي – للعالم – إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية وزيادة فورية في المساعدات الإنسانية.

واعتبر غوتيريش، أن وقف إطلاق النار لن يكون سوى البداية، مؤكداً أن طريق العودة من الدمار والصدمة التي خلفتها هذه الحرب سيكون طويلاً، مشيراً إلى أن أهالي غزة سيحتاجون إلى شراكات أقوى وأعمق للحصول على المساعدة الإنسانية والتنمية على المدى الطويل، للوقوف على أقدامهم مجدداً وإعادة بناء حياتهم.

وفي وقت سابق، شدد مفوض الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، على ضرورة التزام كيان الاحتلال الإسرائيلي بمبادئ القانون الدولي، وضمان سلامة المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة ومنع إرغامهم على الخروج بالقوة من مدينة رفح.

وطالب بوريل في منشور على حسابه بمنصة “إكس” وتابعته “النعيم نيوز”. الاحتلال الإسرائيلي بالامتناع عن اقتحام مدينة رفح محذراً من عواقب مثل هذا الهجوم على المدنيين.

وقال بوريل، “إن إرغام المدنيين على إخلاء رفح إلى مناطق غير آمنة أمر غير مقبول وعلى “إسرائيل” الالتزام بموجب القانون الدولي بضمان سلامة المدنيين”، موضحاً أن مثل هذا الأمر سيتسبب بأزمة إنسانية كبيرة.

وتؤكد الأمم المتحدة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع فعلياً تسليم المساعدات الإنسانية الدولية للمدنيين المتضررين في قطاع غزة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى