الامن
أخر الأخبار

إلقاء القبض على مطلوبين بقصايا إرهابية في 3 محافظات

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين بقضايا إرهابية، بينهم انتحاري، في 3 محافظات.

 

وذكرت الخلية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “من خلال جمع المعلومات الاستخباراتية عن عصابات داعش الإرهابية وللقضاء على فلولها النائمة ضمن قواطع المسؤولية. تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من إلقاء القبض على ٦ أهداف مطلوبين وفق المادة ٤/ ١ إرهاب. من بينهم ٤ مطلوبين إلى مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب كركوك“.

وأضافت، أنه “بناء على اعترافات المتهمين تبين أنهم قاتلوا ضمن صفوف عصابات داعش الإرهابية وكانوا يوفرون الدعم اللوجستي من مواد غذائية وغيرها. وبعد التعمق بالتحقيق تبين أن من بين المتهمين مطلوبين اثنين إلى مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى وصلاح الدين. ضمن قاعدة بيانات عصابات داعش الإرهابية”.

وأشارت الخلية، إلى أن “أحدهم كان يعمل ضمن الإرهابيين الانتحاريين، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم أصولياً وفق القانون”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، عن إلقاء القبض على مطلوبين وفق أحكام المادة /٤/ إرهاب، في محافظة ميسان.

وذكرت الخلية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “قطعات اللواء الرابع وفوج الاستطلاع والمهمات الخاصة التابع إلى فرقة الرد السريع بوزارة الداخلية. وبالاشتراك مع قسم استخبارات الفرقة، تمكنت من إلقاء القبض على (٦) متهمين في مركز محافظة ميسان مطلوبين وفق أحكام المادة /٤/ إرهاب”.

كما تابعت، “ضبط بحوزتهم سلاح رشاش نوع كلاشنكوف وBKC”، مشيرة إلى أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وتسليمهم إلى جهة الطلب أصولياً”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى