اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إقامة صلاة الجمعة في خانقين بإمامة الشيخ حسين المندلاوي

أقيمت صلاة الجمعة، بمسجد وحسينية الإمام الحسن المجتبى (ع) في خانقين/منطقة علي مراد، بإمامة الشيخ حسين المندلاوي، وحضور جمع من المؤمنين.

 

وتحدث الشيخ المندلاوي، في خطبته، تابعتها “النعيم نيوز”، عن “سيرة هذا الإمام المبارك منذ ولادته إلى لحظة استشهاده (صلوات الله وسلامه عليه)”.

وتابع، “لقب الإمام محمد الجواد (عليه السلام) بالجواد. لكثرة جوده وكرمه وأعمال الخير التي قام بها في حياته، كما كان الإمام عنواناً للطاعة المطلقة لله. والابتعاد عن الهوى ومغريات الدنيا الفانية”.

وأضاف الشيخ المندلاوي، أنه “من مواعظ الإمام الجواد (ع) الأخوة في الله تعالى، هي أن هذه الرابطة متى ما وجدت وكانت خالصة لله. ستكون رابطة أخوية قوية تحت ظل الله ورعايته في أرضه، كما استشهد الإمام الجواد مسموماً على يد زوجته. فسلام عليه يوم ولد ويوم استشهد ويوم يبعث حياً”.

وتطرق، إلى “ظاهرة سيئة منتشرة وهي المجاهرة بالمعصية والشرك بالله، من الأشخاص الملتزمين ظاهراً”.

وأردف، قائلاً: “حيث أن المسألة ليست أن يحضر الإنسان إلى المسجد ويصلي، وبعد خروجه يجاهر بالمعصية والشرك بالله. دون أن يكون للمكان الذي كان فيه دور في تهذيب الشخص أو تصحيح مسار حياته، بالاستفادة من ارتداد المسجد. وحضور صلاة الجمعة المباركة”.

وأوضح الشيخ المندلاوي، أن “العبرة تكمن في سمو المعاملة الحقيقية مع الله وانعكاسها على المجتمع. وسمو مبادئ الأخلاق الإسلامية الحقة التي سار عليها أهل البيت (ع) في حياتهم، كي نقتدي بهم قولاً وفعلاً ونكون اتباع حقيقيين، ونخرج جيلاً واعياً مطيعاً لله سبحانه وتعالى”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى