اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إقامة صلاة الجمعة في القرنة جامع الرسول بإمامة الشيخ هاني الحلفي

أقيمت صلاة الجمعة المباركة في القرنة جامع الرسول في حي الجمعة بإمامة الشيخ هاني الحلفي.

 

وتطرق الخطيب في خطبته الأولى بصلاة الجمعة الى “الحادثة المريرة التي تعرض لها أهلنا في الناصرية وهي حادثة حريق مستشفى الحسين للعزل الصحي ومقتل العشرات من الأبرياء حرقا بالنار حتى تفحمت جثثهم البريئة”.

وأوعز سبب ذلك الى “التقصير والفساد المستشري والإهمال الصحي وعدم الاكتراث بأرواح الناس من قبل الجهات المتنفذة. ثم تعرض الى موضوع التوبة والتذكير بأيام ذي الحجة الحرام وركز على يوم عرفة الذي يعتبر من أرقى الفرص للعباد في الرجوع الى الله وتصحيح المسيرة نحو الله تعالى وصناعة انسان جديد كيوم ولدته أمه. وشفع حديثه بمجموعة من الآيات والروايات المحفزة على التوبة”.

وذكر مجموعة من كلمات سماحة المرجع اليعقوبي دام ظله الذي أسمى يوم عرفة يوم التوبة العالمي كون كل المسلمين في أصقاع الأرض يطلبون العفو والمغفرة في هذا اليوم المبارك

أما في خطبته الثانية فتطرق الى “جانب مهم من حياة الامام الباقر عليه السلام والذي تصادف شهادته في يوم الاحد 7 ذو الحجة. وهذا الجانب هو العامل الاقتصادي وأهميته في حياة الفرد والمجتمع، حيث كان الامام الباقر عليه السلام يمارس العمل بنفسه وبأصعب الظروف وعندما سألوه قال لهم لو جاءني ملك الموت وانا على هذه الحالة فأموت وأنا على طاعة من طاعات الله اكف بها نفسي وعيالي عن الاخرين
وحث الاخوة على العمل في جميع مفاصل الحياة خصوصا الشباب وعدم الاعتماد على التعيين الذي لا نعلم متى يأتي”.

وذكر بأنه “في الزمن السابق كان الطالب يعمل في العطلة ويأتي بأعلى المعدلات في أيام الدراسة”.

وتطرق أيضا الى “مسألة الامتحانات للصفوف المنتهية وأوصى بالاهتمام بمستقبل الطلبة وصناعة جيل متعلم وواعي وحذر من حالات الغش التي تريد النيل من كفاءات البلد الحقيقية وتريد صنع جيل انتفاعي مصلحي لا يعي شيئا من العلم. فعلى الدولة ومؤسسات التعليم والتربية ان تقف بقوة ضد حالة الغش وتسريب الأسئلة للحفاظ على المستوى العلمي الفعلي لأبناء البلد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى