اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إقامة خطبة صلاة الجمعة بإمامة السيد صادق الياسري

أقيمت خطبة صلاة الجمعة، بإمامة السيد صادق الياسري.

 

وقال السيد الياسري، خلال خطبته، تابعتها “النعيم نيوز”. أنْ “نفهمَ كيفِ عاشَ (أمير المؤمنين ع)؟ ما محورُ حياتِهِ ؟ ما مشروعُهُ لإصلاحِ واقعهِ الاجتماعي؟ ما أهم ما كان يشغلُهُ في هذه الدنيا ؟ كيفَ قضى حياتَهُ ؟..رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يوصي بالثبات والتمسك بعليٍ (عليه السلام) لا لأنّه ابنُ عمِّهِ، ولا لأنّهُ زوجُ ابنتِهِ، ولا لأنّهُ سيدُ بني هاشم”.

وتابع، “بل لأنّ علياً (سلامُ الله عليه) هو الاسلامُ كلُّهُ روحاً وجسداً، لفظاً ومعنىً، شكلاً ومضموناً، نظريةً وتجسيداً..عليٌّ (عليه السلام)..هو الإسلامُ في البيتِ، الإسلامُ في المسجدِ، الإسلامُ في المجتمعِ، الإسلامُ مع الأصدقاءِ، الإسلامُ مع الاعداء..فالإسلامُ في العدلِ، الإسلامُ في الحربِ، الإسلامُ في السياسةِ..إذن أفهم أنَّ الولايةَ هي نهجُ عليٍّ (عليه السلام)، ومن ثَمَّ هي الإسلامُ الذي جاءَ به رسولُ الله (صلى الله عليه وآله وسلم)”.

كما أضاف السيد الياسري، “وعليٌّ هو تلميذُ رسول الله وخليفتهُ من بعده، ولو قُلنا لبعضِنا مهنئين في عيدِ الغدير (الثباتُ على الإسلام ) لما اختلفتْ العبارة عن قولنا (الثباتُ على الولاية). لأنَّ عليا هو الامتداد الرسالي لشخصِ النبيّ الأكرم (صلى اللهُ عليه وآله)، هما حملةُ رسالةِ الإسلامِ العظيمة للأرض كلِّها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى