الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘أكثر من 96 ألف متقدم‘.. وزير النفط يعلن عن أعداد المتقدمين للتعيينات

كشف وزير النفط إحسان عبد الجبار، اليوم الخميس، عن أعداد المتقدمين للتعيينات، فيما حدد موعد الانتهاء من نقص توفير الغاز للمحطات الكهربائية.

 

وقال وزير النفط، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “مشروع ربط أنبوب النفط بين العراق ومصر قيد النقاش الفني والتجاري بين اللجان المختصة”، مبيّناً أن “القمة الثلاثية أكدت دعمها للمشروع. إلا إنه بحاجة إلى دراسة فنية واقتصادية وتجارية”.

وبشأن تعيين الخريجين، أشار عبد الجبار، إلى أن “فترة التقديم انتهت، وسيتم البدء بفرز أسماء المتقدمين وفق الدرجات المقرّة في استمارة التقديم”. مؤكداً أن “هناك أكثر من 96 ألف متقدم من المهندسين”.

وعن استثمار الغاز، أكد، أن “صناعة الغاز مكْلفة جداً، لكن وزارة النفط تمكنت من فتح خمسة مشاريع”. لافتاً إلى أن “الحكومة الحالية ضخّت استثمارات كبيرة في قطاع الغاز“.

وتابع وزير النفط، أنه “في حال استمرار الحكومة بتوجهها بشأن استثمار الغاز خلال السنوات الثلاث المقبلة. سيكون هناك تقليص للمشكلة بنسبة 80% إلى 90%”، مضيفاً أن “الوزارة تمنح وزارة الكهرباء الكمية الكافية من الوقود. وهناك مخاطبات من الكهرباء تطالب بإيقاف توفير الوقود السائل. لأن كل مستودعاتها ممتلئة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى