اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار خام البصرة ترتفع

ارتفعت أسعار خام البصرة “الثقيل والمتوسط”، اليوم الاثنين، بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط العالمية.

 

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “أسعار خام البصرة الثقيل، ارتفعت 15 سنتاً لتصل إلى 74.50 دولاراً، وارتفعت أسعار خام البصرة المتوسط، 15 سنتاً لتصل إلى 77.69 دولاراً”.

وفي وقت سابق، صعدت أسعار النفط، في المعاملات الآسيوية المبكرة. بشكل طفيف، بعد انخفاضات حادة في الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 3:42 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت. 24 سنتاً نحو 0.3% إلى 77.57 دولاراً للبرميل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط. بواقع 11 سنتاً أو 0.15% إلى 72.28 دولاراً للبرميل، بحسب ما أكدته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وأنهى العقدان، معاملات الأسبوع الماضي على انخفاض بنحو 7%، وتراجعا 2% الجمعة. بعد بيانات وظائف أمريكية أقوى من المتوقع، أشارت إلى أن خفض الفائدة قد يكون أبعد من المتوقع.

وكانت أسعار النفط، قد حققت، خلال التعاملات المبكرة. مكاسب، بفعل المخاوف المستمرة من نقص الإمدادات. جراء التوترات الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت. 18 سنتاً بما يعادل 0.22% إلى 82.58 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 03:19 بتوقيت غرينتش. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 28 سنتاً. أو 0.36% إلى 77.07 دولاراً للبرميل.

وانخفض كلا العقدين أكثر من دولار، إذ غذت أزمة العقارات المتفاقمة. مخاوف الطلب الصيني، بعد أن أمرت محكمة في هونغ كونغ. بتصفية مجموعة “تشاينا إيفرغراند” العقارية العملاقة.

وتأتي مكاسب أسعار النفط أيضاً، قبيل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي). بشأن سعر الفائدة، حيث تبدأ اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اجتماعاً. يستمر يومين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى