اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط تواصل ارتفاعها

واصلت أسعار النفط، اليوم الخميس، ارتفاعها بعد 3 جلسات من الصعود المتتالي، بدعم من المكاسب في الأسواق المالية، والمخاطر المستمرة في الشرق الأوسط.

 

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “خام (النفط) برنت يتداول فوق 79 دولاراً للبرميل بعد ارتفاعه. بنسبة 2.4%، خلال الجلسات الثلاث السابقة”.

مع احتمال أن تتجه العقود الآجلة لأطول فترة صعود منذ سبتمبر/أيلول. وكان خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 74 دولاراً.

ويساعد الارتفاع في الأسهم العالمية على دعم الشهية للأصول الخطرة. بما في ذلك النفط الخام، حتى في الوقت الذي يقلل فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي. من فرصة التخفيضات الوشيكة في أسعار الفائدة.

وفي وقت سابق، ارتفعت أسعار النفط، في ظل توقعات. بأن يظل نمو إنتاج النفط الأمريكي مستقراً إلى حد كبير حتى عام 2025. مما يخفف المخاوف من فائض المعروض.

وارتفعت العقود الآجلة لخام “النفط” برنت 38 سنتاً أو 0.5% إلى 78.97 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 00:13 بتوقيت جرينتش، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتاً أو 0.6% إلى 73.72 دولاراً. وارتفع كلا الخامين قليلاً.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في توقعاتها للطاقة على المدى القصير. إن الإنتاج المحلي الأمريكي لن يتجاوز الرقم القياسي المسجل في ديسمبر/كانون الأول 2023. والذي يزيد عن 13.3 مليون برميل يومياً حتى فبراير/شباط 2025.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة أيضاً توقعاتها لنمو إنتاج النفط المحلي في 2024. بمقدار 120 ألف برميل يومياً إلى 170 ألف برميل يومياً. وهو ما يقل بشكل حاد عن زيادة الإنتاج في العام الماضي البالغة 1.02 مليون برميل يومياً.

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية، عن مخزون النفط في وقت لاحق. ومن المتوقع أن ترتفع مخزونات الخام الأمريكية. 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مع تعافي الإنتاج من موجة باردة وبدء أعمال الصيانة. في مصافي التكرير.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى