اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تستقر

سجلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، استقراراً لليوم الثاني على التوالي، حيث بدد الضبابية بشأن وتيرة التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة الأمريكية وتأثيرها على الطلب على الوقود، والمخاوف بشأن التوترات في الشرق الأوسط التي قد تعطل الإمدادات.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت، سنتاً واحداً إلى 81.99 دولاراً للبرميل. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتاً إلى 76.93 دولاراً للبرميل. وفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز”، وتابعتها “النعيم نيوز”.

وكانت أسعار النفط قريبة من الاستقرار في تعاملات يوم الاثنين أيضاً. بعد ارتفاعها بنسبة 6٪ الأسبوع الماضي.

وصرح بنك الاحتياطي الفيدرالي، في نيويورك، بأن “مسح توقعات المستهلكين الذي أجراه في شهر يناير/كانون الأول. أظهر أن توقعات التضخم بعد عام وخمس سنوات من الآن لم تتغير، مع بقاء كلاهما فوق المعدل المستهدف. للاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪”.

وإذا أدت المخاوف بشأن التضخم إلى تأخير تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض الطلب على النفط. عن طريق تباطؤ النمو الاقتصادي.

ومن المتوقع صدور بيانات التضخم الأمريكية اليوم الثلاثاء. في حين من المقرر صدور بيانات التضخم والناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو. يوم الأربعاء.

وينتظر المشاركون في السوق بيانات الصناعة في وقت لاحق اليوم. بشأن مخزونات الخام الأمريكية، وقدر أربعة محللين استطلعت “رويترز” آراءهم، أن مخزونات الخام ارتفعت في المتوسط بنحو 2.6 مليون برميل. في الأسبوع المنتهي في التاسع. من فبراير/شباط.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى